افتتاح دورة البرنامج التدريبي ”أخصائي الموارد البشرية”

البيضاء نت /

أقيم في المعهد الثقافي الجمركي اليوم السبت ١٤محرم الموافق ٢٠يوليو ٢٠٢٤م برعاية كريمة من المهندس عادل أحمد مرغم رئيس مصلحة الجمارك ضمن برنامج تطوير الأداء وبناء القدرات لكوادر المصلحة من موظفي الإدارة العامة للموارد البشرية .
وقد أشار مدير عام المعهد الثقافي الجمركي الأستاذ فيصل الثواب إلى أن هذا النوع من الدورات التدريبية يهدف الي الارتقاء بمستوى الاداء الاداري لموظفي الموارد البشرية كما تهدف الدورة الي إكساب المتدربين مهارات التخطيط والتنفيذ مؤكداً على الاهتمام الكبير الذي تولية قيادة مصلحة الجمارك في تأهيل وتدريب كوادرها .
داعياً للاهتمام والحرص على فهم واستيعاب المادة التدريبيه والتطبيقية .
وأضاف أن الهدف الأساسي لإدارة الموارد البشرية هو استمرار توفير كادر وظيفي يمتلك كافة المهارات كماَ ونوعاَ من أجل تمكين المصلحة من تحقيق أهدافها وأهداف العاملين والمجتمع بكفاءة وفاعلية.
بدورة أوضح المهندس عبدالله محمد صنعاء استشاري تطوير الاداء المؤسسي منفذ البرنامج إلى أن الهدف من البرنامج إعداد اخصائي موارد بشرية يتعامل مع باقي الإدارات الأخرى ويقدم النصح والإرشاد فيما يتعلق بشؤون الأفراد .
وأكد صنعاء أن مرحلة دراسة خطط المصلحة وأهدافها هي تقدير الاحتياجات المستقبلية من خلال تحليل الوضع الحالي ومعرفة مدى النقص والفائض في العمالة وتحديد المتطلبات حسب التخصصات لتمكين المصلحة من بلوغ أهدافها والاتجاة نحو التطوير التكنولوجي .
وقال إن المعلومات المتجمعة حول ظروف البيئة الخارجية والداخلية للأمانة ونقاط القوة والضعف تفيد في وضع التنبؤات للعرض والطلب في الموارد البشرية في ضوء الأهداف والاستراتيجيات لاقتراح الخطط واعتمادها .
هذا وسيتلقى قرابة ٣٠موظف وموظفة من المصلحة والمكاتب والمراكز الدوائر الجمركية خلال خمسة أيام أدبيات لتنمية المهارات للخروج باخصائي متخصص الذي ستنعكس على المهارات لهذه الإدارة الهامة من السبت ١٤محرم حتى الأربعاء ١٨محرم ١٤٤٦ه الموافق ٢٠/٢٤يونيو ٢٠٢٤م .