إجتماع مشترك بين الهيئة العامة للزكاة بمحافظة البيضاء والنيابة الإبتدائية برداع ومناقشة جوانب مساعدة السجناء المعسرين وقضايا الغارمين.

البيضاء نت | رداع

 

عقد اليوم مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة  بمحافظة البيضاء حيد الغريب اجتماع بمكتب النيابة الابتدائية بمديريات رداع بمحافظة البيضاء، وذالك لمناقشة التنسيق المشترك بين النيابة ومكتب الهيئة العامة للزكاة بخصوص قضايا الغارمين والمعسرين بالمحافظة.

 

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل نيابة رداع عبد الله التيسي ومدير مكتب هيئة المظالم برداع محمد المولد ومدير إدارة التوعية بمكتب الهيئة قاسم الوجيه، ورئيس قسم الغارمين طه المشملي، ومدير فرع هيئة الزكاة برداع عبدالله النيب إلی أوضاع المعسرين ممن أمضوا فترة العقوبة وما زالوا في السجن بسبب حقوق خاصة وأولويات إسهام الهيئة في مساعدة عدد منهم.

 

وخلال الاجتماع اوضح مدير عام مكتب هيئة الزكاة حيدر الغريب ان هذا الاجتماع يأتي في إطار مناقشة التنسيق المشترك بين النيابة العامة ومكتب هيئة الزكاة في قضايا الغارمين والمعسرين بالمحافظة والاطلاع على ملفاتهم لإكمال الاجراءات القانونية اللازمة للافراج عنهم شاكراً للنيابة العامة جهودها المميزة في التعامل مع قضايا الغارمين والمعسرين والتنسيق المتواصل مع مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة.

 

و خلص الإجتماع إلى تكليف رئيس قسم الغارمين والمختص ببيانات السجون لإستيفاء بيانات من تنطبق عليهم شروط الغارمين حسب الآلية المعمم بها من هيئة الزكاة

 

ولفت الغريب إلى اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط، ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان محسن أبو نشطان، بالسجناء وكافة شرائح المجتمع، وتجسيد التراحم والتكافل الإجتماعي.

 

وثمّن المدير العام الغريب تجاوب المعنيين في النيابة العامة ومصلحة السجون وتعاونهم مع الهيئة العامة للزكاة في هذا المشروع وغيرها من المشاريع…