تفقد العمل في تأهيل الثلاجة المركزية بجمعية مكيراس الزراعية بمحافظة البيضاء

البيضاء | مكيراس

تفقد محافظ البيضاء عبدالله إدريس اليوم سير العمل في تأهيل وصيانة الثلاجة المركزية بمديرية مكيراس التابعة لجمعية مكيراس الزراعية، بتكلفة 34 مليون ريال تمويل وحدة تمويل المشاريع الزراعية

 

وأستمع المحافظ إدريس ومعه مدير مكتب الزراعة المهندس عبدالله العامري ومدير الوحدة التمويلية للمشاريع الزراعية محمد الحيدري الى شرح من رئيس جمعية مكيراس التعاونية الزراعية المهندس ناصر حمصان حول سير العمل في تأهيل وصيانة المعدات الميكانيكية والكهربائية وتوفير الطلبيات الحديثة للمشروع حيث بلغت نسبة الإنجاز 70 بالمائة .

 

وأشار إلى أن الثلاجة أُنشأت في سبعينيات من القرن الماضي بجميع المرافق التابعة لها.. لافتا إلى الانشطة الزراعية التي تقوم بها جمعية مكيراس الزراعية بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية ومكتب الزراعة للنهوض بالجانب الزراعي .

 

وخلال الزيارة اكد محافظ البيضاء أهمية سرعة تنفيذ صيانة الثلاجة المركزية الزراعية وإعادتها إلى الخدمة للإسهام في تبريد البذور وكذلك المحاصيل التي تتكدس في الاسواق.

 

ولفت الى ضرورة تعزيز الجهود للنهوض بالقطاع الزراعي.. تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وتشجيع المزارعين على استصلاح الأراضي الصالبة والاستفادة منها في زراعة المحاصيل المختلفة.

 

وحث محافظ البيضاء المزارعين على الاستفادة من التسهيلات المقدمة من الجهات المعنية والصناديق والجمعيات التعاونية لتوسيع الرقعة الزراعية والوصول الى الاكتفاء الذاتي.