فعالية للسلطة القضائية بالبيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف

البيضاء نت | البيضاء

نظمت السلطة القضائية بمحافظة البيضاء اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم .

 

وفي الفعالية أكد النائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي، أهمية الاحتفاء بمولد سيد البشرية وخاتم الأنبياء صلى الله عليه وآله وسلم باعتبار المناسبة من أهم وأعظم المناسبات على قلوب اليمنيين.

 

وأشار إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة يجسد مدى الحب والارتباط بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، كعقيدة راسخة واعتزاز وافتخار بالنبي الخاتم الذي غير مولده مجرى التاريخ وأخرج البشرية من الظلمات إلى النور ومن الطغيان الى العدل.

 

ولفت الدكتور الديلمي إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وتطبيق قيمه وأخلاقه وعدله وشجاعته في الواقع العملي.. مشيرا إلى

 

أن أعداء الامة تتحد اليوم عالميا ضد رموز الأمة الإسلامية ومقدساتها والإساءة لها ومواصلة ارتكاب مجازر جماعية بشعة بحق ابناء غزة ومحاولة القضاء على القضية والمقاومة الفلسطينية، ما يستدعي مواصلة نصرة القضية بكل السبل العسكرية والاقتصادية والإعلامية.

 

من جانبه أعتبر محافظ البيضاء عبدالله إدريس، إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة محطة إيمانية للتزوّد من القيم والأخلاق والمبادئ المحمدية.. مبينا أن الرسول الكريم أرشد الأمة إلى الطريق الصحيح ورفض الخضوع والخنوع لغير الله سبحانه وتعالى، وكذا التصدي للأعداء مهما كانت التضحيات والتحديات.

 

وأشار إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول في ظل هذه المرحلة التي تواجه فيها الأمة الإسلامية جملة من التحديات و الإساءات المتكررة لرموزها ومقدساتها، يمثل رداً عملياً يبرز مكانة كتاب الله وعظمة رسوله في وجدان أبنائها.

 

وشدد على أهمية الحشد المشرف لإنجاح الفعالية المركزية التي ستقام في مربع السوادية يوم 12 ربيع الأول المقبل .

 

فيما اعتبر رئيس محكمة الاستئناف القاضي ساري العجيلي، إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم محطة إيمانية تربوية لتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم والتمسك بمنهجه.

 

ولفت إلى حاجة الأمة إلى الرسول الأعظم في تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة التحديات التي تستهدف الأمة.

 

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة عبدالله الجمالي وصالح المنصوري ورئيس النيابة العامة القاضي ابراهيم الديلمي.. أكد رئيس فرع هيئة رفع المضالم محمد الحبابي، أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام و تكريسها في الواقع كمنهاج حياة.

 

ولفت إلى أهمية رفع الوعي وتحصين المجتمع من الغزو الفكري والثقافات المغلوطة التي تهدف إلى فصل الجيل الصاعد عن الدين والهوية الإسلامية .

 

تخللت الفعالية التي حضرها مدير مدينة البيضاء أحمد الرصاص ونائب مدير الأمن بالمحافظة العميد عبدالحكيم الحنسري ورؤساء المحاكم موشحات دينية وقصيدة للشاعر إبراهيم الحبابي معبرة عن المناسبة.