وزارة الداخلية تسلم منازل الأسر المتضررة في مدينة رداع بعد إعادة إعمارها

البيضاء نت | رداع

تم اليوم بمدينة رداع في محافظة البيضاء، تسليم منازل المواطنين التي تضررت جراء الحادثة التي شهدتها رداع خلال شهر رمضان، وذلك بعد إعادة بنائها بأفضل مما كانت عليه تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة.

 

حيث قامت اللجنة المكونة من محافظي البيضاء عبدالله إدريس، وذمار محمد البخيتي، ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصر الدين عامر، ووكيل وزارة الداخلية اللواء علي الصيفي، بتسليم ستة منازل مع تأثيثها بمبلغ 178 مليون ريال.

 

وأوضح اللواء الصيفي أن وزارة الداخلية قامت بإعادة إعمار المباني المتضررة في حارة الحفرة، وفق أحدث المعايير الهندسية وتأثيثها بشكل كامل وتسليمها لأصحابها.

 

وقال “يتم اليوم الوفاء بما وعد به قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي فيما يتعلق بتعويض المواطنين المتضررين جراء الحادثة المؤلمة التي شهدتها حارة الحفرة”.

 

فيما أشار محافظ البيضاء إلى أنه تم بناء المنازل وفق أحدث المواصفات وتأثيثها بشكل كامل وتسليمها لأصحابها.

 

وعبر عن الشكر باسم أبناء البيضاء عامة ورداع خاصة، لقائد الثورة على اهتمامه وحرصه على تحقيق العدالة ومعاقبة كل مسيء.

 

بدوره أكد محافظ ذمار أن اللجنة قامت بتوجيه من قائد الثورة بالنزول إلى مدينة رداع لتقييم الأضرار وتم بعد ذلك التوجيه بإعادة المنازل التي دمرت بأفضل مما كانت وتعويض كل الخسائر، واليوم نقوم بتسليم المواطنين مفاتيح منازلهم.

 

من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة مجلس وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن اللجنة قامت اليوم بتسليم المنازل وفاء بالوعد وتحقيقا للعدالة.

 

ولفت إلى أن قائد الثورة ظل يتابع هذا الموضوع من أول لحظة حتى تسليم المنازل بعد تأثيثها وجبر الضرر بالكامل.. مؤكدا أن المسيئين أصبحوا أمام القضاء بدون أي متابعة أو ضغوطات من أحد بل حدث كل ذلك بمبادرة من القيادة.

 

وكانت اللجنة قد استمعت إلى شرح مفصل من قبل المهندسين المشرفين على أعمال البناء وتشييد المنازل المتضررة وفقا لأرقى المواصفات.

 

وقد عبر أهالي المنازل عن شكرهم لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي على اهتمامه بإعادة بناء المنازل المتضررة وفاء بالوعد الذي قطعه عقب الحادثة.. مشيدين بجهود اللجنة المكلفة بمتابعة عملية إعادة إعمار المنازل وجبر الضرر.

 

حضر التسليم عدد من القيادات المحلية والتنفيذية بمحافظة البيضاء.