بدء البرنامج التدريبي لمدونة السلوك الوظيفي بمكتب الزكاة بمحافظة البيضاء

البيضاء نت | البيضاء

بدأ اليوم البرنامج التدريبي لمدونة السلوك الوظيفي لموظفي مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة البيضاء تحت شعار ” يدٌ تبني ويدٌ تحمي” ينظمه مكتب الهيئة على مدى ثلاثة أيام.

أكد محافظ البيضاء عبدالله إدريس في الافتتاح الذي حضره وكلاء المحافظة عبدالله الجمالي وصالح المنصوري وناصر العجي وأحمد السيقل وعبدربه العامري، أهمية التعريف بمضامين وأهداف المدونة التي ترتكز على القرآن الكريم وعهد الإمام علي لمالك الأشتر، وأصبحت أحد معايير التميز المؤسسي في المرحلة القادمة .

وأشار إلى أن مدونة السلوك الوظيفي جاءت بهدف تطوير العمل في مؤسسات الدولة ووفقا لأسس علمية دقيقة في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

وحث المشاركين على الاستفادة من البرنامج وتطبيق ما سيتلقوه في واقعهم العملي والاسهام بفاعلية في إحداث تغيير إيجابي في مؤسسات الدولة .

فيما استعرض مديرا مكتبي الخدمة المدنية والتأمينات فضل العواضي والزكاة حيدر الغريب، أهداف البرنامج التدريبي، والأسس الخاصة بالمدونة، مشيرين إلى أن الانضباط الوظيفي وتسهيل معاملة المواطنين وتقديم الخدمة للمجتمع من ركائز النهوض بالعمل .

وأكدا أن المدونة نقلة نوعية في أساليب العمل الوظيفي ومسار أخلاقيات الموظف وسلوكه .

بدوره أشار مدير التوعية والإعلام بديوان هيئة الزكاة محمد الموشكي إلى ضرورة ترسيخ قيم ومبادئ النزاهة في العمل الزكوي وتحقيق الأهداف السامية من خلال أداء الواجبات والمسؤوليات تجاه المجتمع .